مصريات
يسعدنا ويشرفنا زيارتك لمنتدى مصريات وتزيد فرحتنا اذا قمت بالتسجيل معنا


منتدى للبنات والسيدات فقط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول العضوات

شاطر | 
 

 "أم مشاري": أنا "خاطبة" بالوراثة آسف لعدم جدية.. وهذا سبب فرار المشاهير لـ"المسيار"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتصرة
بنوتة جديدة
بنوتة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 8
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/10/2014

مُساهمةموضوع: "أم مشاري": أنا "خاطبة" بالوراثة آسف لعدم جدية.. وهذا سبب فرار المشاهير لـ"المسيار"   الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 10:33 am



[size=32]أم مشاري لـ"الخليج":[/size]
 

[size=32]من شروط الرجال توافر مسكن لدى الزوجة[/size]
 

[size=32]الرجال أكثر طلباً للمسيار من النساء[/size]
 

[size=32]الوسامة من أهم شروط المرأة[/size]
 
[size=32]المرأة في المسيار تشترط حضانة الأولاد[/size]
 
خاص لـ"صحيفة الخليج الإلكترونية" : الخطّابة، أو الخاطبة، وهي السيدة التي تقوم بعمليات التوفيق بين البشر (رجالًا ونساء)، ومحاولة تحقيق شروط كل طرف يتمناه في زوج المستقبل.. لكن "أم مشاري" ليست كأي خطابة، فلديها رصيد هائل من التجارب والذكريات، التي حاولت صحيفة الخليج استخلاص بعضها من خلال لقائها الذي أجرته مع "أم مشاري" لتطلعنا على أسرار مهنتها وأنواع الزيجات الأكثر انتشارًا في أوساط المجتمع الخليجي، وغير ذلك مما ستتعرفون عليه بين السطور التالية:
 
في البداية، تقول "أم مشاري"، عن نفسها إنها تعمل خطابة منذ 5 سنوات في جميع المناطق ومنها الخليج إلا أن أغلب عملها كان لعوائل منطقة الرياض، مشيرة إلى أن مارست تلك المهنة وراثة، حيث كانت والدتها كذلك تعمل "خطابة".
 
وحول الشروط التي يتوجّب توافرها في من تعمل في هذه المهنة، أوضحت أن أهم مواصفات "الخطابة" أن يكون الهدف التوفيق بين طرفين بالشروط الشرعية والصدق بنقل المعلومات والصبر لأنها تواجه طبقات من المجتمع بعقليات مختلفة لابد من تحمل تفكيرهم وطلباتهم التي يريدونها في شريك العمر، مشددة على أن الخوف من الله يجب أن يرتبط بضمير الخطابة، بحيث لا تقبل للناس ما لا ترضاه لأهل بيتها.
 
وذكرت "أم مشاري" أن لديها شعور جميل ينتابها كلما تذكرن أول عروسين قامت بتزويجهما، معتبرة أن الأجمل كذلك هو تواصلهما معها إلى الآن ودعواتهما لها بدوام السعادة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن البعض يتواصلون معها بعد زواجهم إلا أن الأغلب عندما يتزوج ينشغل بحياته الخاصة.
 
وحول أنواع الزواج وأكثرها رواجًا، أكدت "أم مشاري" أن الزواج الشرعي هو ما تعمل على إتمامه وهو الأكثر بين أبناء المجتمع الخليجي، إلا أن "المسيار" أن توفر فلا مانع منه شريطة اتفاق الطرفين على هذا الشيء كاشفة عن أن الرجل أكثر حرصًا على زواج المسيار من المرأة، موضحة أن أهم شروط المرأة للزواج مسيار هو حضانة الأولاد، بينما أهم شروط الرجل هي توفر سكن لدى الزوجة.
 
إلا أن الخطابة أم مشاري أكدت أن من خلال خبرتها تستطيع أن تفهم المطلوب منها، ومن ثم تقوم بتوفيره لطرف الآخر، مشيرة إلى أن من بين أكثر الشروط التي قد تضعها المرأة غرابة أن يكون العريس أعزب وسيمًا بجانب كونه غنيًا، أما الرجال فشروطهم عادية.
 
أما فيما يخص أهم المشكلات التي تواجه مهنة "الخاطبة"، فأكدت "أم مشاري" أن عدم جدية البعض يعد من أبرز ما يؤرقها، إلا أنها قالت إن هؤلاء هم الأقل بينما الأغلبية لديهم مصداقية، ومن بين هؤلاء مشاهير في المجتمع قامت بتزويجهم، لافتة في هذا الشأن بأن بعض المسؤولين والمشاهير يلجأون لزواج المسيار حفاظًا على استقرار البيت الأول رغم أن هذا النوع من الزواج ليس دائمًا.
 
واختتمت "أم مشاري" حديثها مع صحيفة الخليج، حاثة طالبي الحلال من الجنسين بتحري الصدق وأن يضعوا الله بين أعينهم، وألا ينسون أن كل عمل يرجع لهم مستقبلًا، متمنية للجميع التوفيق والاستقرار.
 
 
حساب "أم مشاري" في تويتر: @asas12316
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"أم مشاري": أنا "خاطبة" بالوراثة آسف لعدم جدية.. وهذا سبب فرار المشاهير لـ"المسيار"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملف كامل يحتوي على كــــــــل انواع الكبب ...
» وصل لرقم خمسة وقول شو حابب تقول لحبيبتك او لحبيبك
» معرفة سبب تسميه الانديه المصريه بهذا الاسم
» سبب نزول سورة التوبة بدون بسملة ؟؟
» عادات تسبب سؤء الهضم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصريات :: •·.·°¯`·.·• المـنـتـديات العامـــــــــــة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·• النـــقــاش والحــــــــوار •·.·°¯`·.·•-
انتقل الى: