مصريات
يسعدنا ويشرفنا زيارتك لمنتدى مصريات وتزيد فرحتنا اذا قمت بالتسجيل معنا


منتدى للبنات والسيدات فقط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول العضوات

شاطر | 
 

 حمام الجميلات لتفتيح لون الوجه والجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadaahmed
بنوتة نشيطة
بنوتة نشيطة
avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 60
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/06/2012

مُساهمةموضوع: حمام الجميلات لتفتيح لون الوجه والجسم   الأربعاء يونيو 13, 2012 2:04 pm


المصدر:التغيير
الاستعدادات ليوم الزفاف يتطلب مجموعة من الخطوات، أولها حمام الجميلات الطبيعى. تقول خبيرة التجميل هند محمد: يفضل عمل حمامات خاصة للبشرة والجسم قبل موعد الزفاف بفترة كافية بصفة مستمرة، ويفضل أن تكون باستخدام مواد طبيعية، وهناك نوع أطلق عليه اسم "حمام الجميلات"، وهو مثل "الحمام المغربى"، و"الدالكة السودانى"، و"حمام الزيوت"، و"حمام العطور".
وتضيف يعمل "حمام الجميلات" على تفتيح لون الجسم بالكامل، وإزالة جميع القشور والخلايا الميتة، وإزالة أى تغير فى لون الجسم، مثل آثار الحروق والحبوب، ويمنحك بشرة ناعمة كالأطفال وذلك لفترة طويلة، مع إعطاء الجسم لمسة عطر تدوم فترة طويلة.
يتكون هذا الحمام من الحنة البيضاء الخاصة بالبشرة، وهذه الحناء معروفة منذ القدماء المصريين، وهى لها قدرة فائقة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، الليمون نظرا لأهميته فى عملية التقشير الطبيعى للبشرة، وهناك من يطلق عليه اسم "الحامض الطبى"، عشب اللافندر أو زر الورد، ليفة مغربية، معجون الصابون المغربى، خل التفاح؛ لأنه يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
وتشرح هند طريقة استخدام هذه المكونات، وذلك بالبدء بوضع شرائح الليمون فى الماء، ونتركها على النار للغليان لمدة دقيقة، ثم نضيف إليها الحناء البيضاء مع التقليب المستمر إلى أن يتم مزجهم، ثم نضيف النشا، ونعيد التقليب مرة أخرى، إلى أن يصبح الخليط متماسكاً قليلا، ونتركه ربع ساعة ليهدأ.
ثم تقوم الفتاة بوضع ماء دافئ لبشرتها، مع ملاحظة أن تكون ساخنة بعض الشىء حتى تتحملها البشرة مع عمل حركات دائرية للجسم تحت الماء لتفتيح المسام لمدة 10 دقائق، ثم نغطى الجسم كاملاً بالصابون المغربى مع التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم نزيله بنفس درجة حرارة الماء السابق، وتبدأ الفتاة فى وضع خليط "حمام الجميلات" على الجسم كاملا، ثم نتركه إلى أن يجف تماما، مع الشعور بأن البشرة مشدودة، ثم نزيله بالماء الساخن، ثم نضع على البشرة خل تفاح مخفف، ولكن صاحبات البشرة الحساسة عليهم الحذر حتى لا تحمر بشرتهن، ثم تقوم الفتاة بوضع الليف المغربى فى خل التفاح المخفف بالماء مع تدليك بشرة الجسم بها من أسفل إلى أعلى حتى تلاحظين ظهور قشور لونها أسود، وعند الانتهاء من هذه الخطوة تقوم الفتاة بوضع عشر اللافندر فى ماء، ثم تضيف خلاص هذه المياه فى الماء الساخنة داخل "البانيو"، ثم تجلس الفتاة دقيقتين فيه، وبهذه الخطوات تلاحظ الفتاة تغيراً كاملاً فى لون البشرة ودرجة النعومة بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حمام الجميلات لتفتيح لون الوجه والجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصريات :: •·.·°¯`·.·• المنتديات النسائية المنوعة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·• المـكيـــــــــاج والعنــــاية بالبشـــــرة •·.·°¯`·.·•-
انتقل الى: